30 حقيقة مثيرة للاهتمام حول تايلاند

1. تحتل تايلاند المرتبة 51 كأكبر دولة في العالم على مساحة 198115 ميلا مربعا. روسيا هي الأكبر والولايات المتحدة هي ثالث أكبر الولايات. يقدر عدد سكان تايلاند بنحو 69,428,453 نسمة مما يجعلها البلد العشرين الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم.

2. التايلاندية هي اللغة الوطنية لتايلاند. تحتوي أبجديتها على 32 حرفا صوتيا و44 حرفا ساكنا. يعتقد العلماء أنه شكل من أشكال اللغة الصينية التي تم جلبها إلى البلاد بمرور الوقت (بين القرنين السابع والثالث عشر). تماما مثل اللاوسية والفيتنامية والصينية، التايلاندية لغة نغمية للغاية.

3. بمرور الوقت، شهدت تايلاند العديد من التغييرات في الأسماء. في مرحلة ما من الزمن، كانت معروفة بأسماء مدنها المهيمنة مثل سوخوثاي وأيوثايا وتونبوري. منذ عام 1800، حدثت مفاتيح متكررة بين تايلاند وسيام حتى عام 1939 عندما سميت بلاد الابتسامات رسميا تايلاند.

4. تعرف تايلاند أيضا باسم بلد الابتسامات. أعطى السكان المحليون الودودون الذين يبدو أنهم يبتسمون دائما البلاد هذا اللقب الجميل.

5. البوذية هي أكبر ديانة في تايلاند مما يفسر سبب الإشارة إلى البلاد عموما باسم “أرض البوذية”. يمارس حوالي 94.6٪ من سكان البلاد البوذية. يشكل المسلمون 4.6٪، ويشكل المسيحيون 0.7٪، في حين تشكل الديانات “الأخرى” 0.1٪.

ارتدي ملابس مناسبة عند السفر إلى تايلاند، واحترم الناس وثقافتهم. تحقق مما يجب إحضاره إلى تايلاند في مقال قائمة التعبئة الخاص بي.

6. تايلاند هي الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لم تستعمرها دولة أوروبية ومن هنا جاء اسم “أرض الأحرار”. تعرف البلاد رسميا باسم مملكة تايلاند.

7. كان ملك تايلاند الهادئ أطول ملك حاكم في العالم. توفي في عام 2015 بعد حكم البلاد لمدة 70 عاما و126 يوما. يعتبر الملك راما التاسع بوميبول أدولياديج إلها، ويتحدث دائما عنه بشدة.

8. بعد وفاة الملك، نعت تايلاند رسميا لمدة عام واحد في المجموع وألغيت المهرجانات والاحتفالات طوال العام.

9. تايلاند هي الوجهة السياحية الأولى في آسيا والعالم مع ما يقرب من 40 مليون سائح سنويا. اقتربت دبي فقط من منافستها مع تايلاند كعاصمة سياحية لآسيا.

10. أعلى نقطة في تايلاند هي دوي إنثانون على ارتفاع 2565 مترا (8514 قدما). إنه مكان شهير للزيارة في تايلاند، يزور حوالي 12000 شخص القمة في يوم رأس السنة الجديدة وحده. هذا سؤال متكرر في التوافه حول تايلاند.

11. تايلاند لديها ثلاثة مواسم رطبة أو باردة أو ساخنة. كل عام، هناك 6 أشهر من الأمطار، تليها 3 أشهر من درجة الحرارة الجافة والباردة، و3 أشهر من الحرارة. يتأثر المناخ هنا بشكل كبير بالرياح الموسمية الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية.

أفضل وقت للسفر إلى تايلاند؟ من ديسمبر إلى أبريل هو موسم الذروة، لكنه يعتمد على المكان الذي تذهب إليه. اقرأ المزيد عن ذلك مقالتي مع 63 شيئا يجب معرفته عند السفر إلى تايلاند.

12. قبل حوالي 100 عام، كان الجزء الشمالي من البلاد مغطى بالغابات الصلبة المكتظة بالسكان. اليوم، لا يزال ربع البلاد بأكملها فقط لديه غطاء حرجي. تايلاند لديها ثاني أعلى معدل لإزالة الغابات في جنوب شرق آسيا؛ سنغافورة رائدة. ونتيجة لذلك، تم حظر قطع الأشجار في تايلاند.

13. مياه الصنبور هنا غير آمنة رسميا للشرب. نظرا لأن البيرة المحلية تكلف أقل من المياه المعبأة في زجاجات، فإن معظم السياح يفضلونها على الماء. ولكن عندما كنت أعيش في بانكوك، كنت أشرب ماء الصنبور من airbnb الذي كنت أقيم فيه.

14. يرتدي العديد من السكان المحليين، وخاصة في بانكوك، أقنعة الوجه بسبب المستويات العالية بشكل خطير من تلوث الهواء. يعاني ما لا يقل عن 20٪ من رجال الشرطة في العاصمة من شكل من أشكال أمراض الرئة ويقدر أن التلوث يكلف البلاد ما يصل إلى 2.3 مليار دولار أمريكي كل عام في الإنتاج المفقود والطاقة المهدرة والتكاليف الصحية.

15. في الماضي، أصبح جميع الشباب التايلانديين بما في ذلك الملوك رهبان بوذيين لفترة قصيرة قبل عيد ميلادهم العشرين. يلاحظ عدد قليل جدا من الشباب هذه الممارسة اليوم. كانت المدة النموذجية كراهب / حوالي 3 أشهر.

16. تعد البلاد أيضا موطنا لأكبر بوذا ذهبي في العالم. يقع بوذا الذي يبلغ وزنه 5.5 طن داخل وات ترايميت.

17. في تايلاند، يعتبر الرأس أهم جزء في الجسم. ليس من المفترض أن يلمس الناس الآخرين في الرأس. من المعتاد أن يحاول التايلانديون إبقاء رؤوسهم أقل من رأس الشخص الأكبر سنا أو الشخص الأكثر أهمية كوسيلة لإظهار الاحترام.

18 – وبالتالي، تعتبر القدمين تقليديا متواضعة لأنها ترمز إلى التعلق بالأرض مما يسبب معاناة إنسانية. عندما يجلس الشخص، يجب دائما مدسوس القدمين تحت الجسم ولا ينبغي الإشارة إليهما إلى تمثال أو شخص آخر.

19. المصافحة أمر غير شائع تماما في تايلاند. التحية التايلاندية النموذجية والأكثر تهذيبا هي “واي” حيث يضع الناس أيديهم معا ويرفعونها لأعلى نحو الوجه مع خفض الرأس في قوس طفيف. يعتمد ارتفاع رفع يديك على حالة الشخص الذي تحييه، على سبيل المثال بالنسبة لكبار السن، ترفع يديك إلى جسر الأنف بينما بالنسبة لزملائك، ترتفع اليدين فقط إلى صدرك.

20. تايلاند لديها أعلى معدل انتشار لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في آسيا. تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في عام 1984. يمكن أن يعزى ذلك إلى حقيقة أن السياحة الجنسية أصبحت متفشية بشكل كبير في الستينيات والسبعينيات خلال الحرب الفيتنامية.

21. على الرغم من أن البغاء غير قانوني في تايلاند، إلا أنه نادرا ما يتم إنفاذ القانون. يقدر العدد المقدر للمشتغلات بالجنس التجاري النشطات ب 300000. يمكن العثور على الكثير من مناطق الضوء الأحمر في جميع أنحاء البلاد. نانا في بانكوك أو طريق البنغالية في فوكيت أو باتايا بشكل عام هي أماكن شهيرة للزيارة للسياحة الجنسية في تايلاند.

22. تشتهر تايلاند بوجود جنس ثالث لسنوات عديدة بالفعل، ويشار إليه عادة باسم “فتيان السيدات”. عادة ما ينظر إلى الفتيان (المتحولين جنسيا) في شوارع الوجهات السياحية الشهيرة في جميع أنحاء تايلاند.

23. التسامح الجنسي مرتفع حيث يوجد العديد من المتحولين جنسيا المرئيين في التيار الرئيسي للمجتمع. تعتبر تايلاند آمنة للمسافرين من مجتمع المثليين.

24. توك توك وهي سيارة مفتوحة ثلاثية العجلات هي وسيلة النقل الممتعة عبر مسافات قصيرة في تايلاند. الاسم هو onomatopoeia الذي يحاكي الصوت الذي تصدره محركاتها ذات الدورتين. ومع ذلك، إذا كنت ستذهب لمسافات أطول، فابحث عن وسيلة نقل بديلة.

25. تمتلك تايلاند الرقم القياسي لأطول منصة يبلغ طولها 1584 مترا. كانت المنصة جزءا من أسبوع باتايا الدولي للموضة في 9 أبريل 2010.

26. سوق تشاتوشاك لعطلة نهاية الأسبوع هو الأكبر في آسيا مع ممر بعد ممر البائعين الذين يبيعون أي شيء يمكنك تخيله. هناك أيضا سوقان للقوارب الملونة هما التجربة التي يجب زيارتها أيضا.

إذا كنت تستخدم اللغة التايلاندية في المقايضة في السوق، فمن غير المرجح أن يتم انتزيقك. لذلك فإن معرفة بعض العبارات مثل تاو راي (كم) ستجعلك بعيدا.

27. Thai Baht العملة الرسمية في تايلاند. تظهر صورة الملك على المال، وبالتالي فمن غير القانوني التدخل في الأوراق النقدية في تايلاند.

28. لا يسمح لك أيضا بالوقوف فوق أي صورة لبوذا.

29. في اللغة التايلاندية، تعني كلمة “ko” “الجزيرة” وغالبا ما تستخدم قبل اسم الجزيرة. على سبيل المثال، عندما تكتب اسم جزيرة باللغة الإنجليزية، يمكنك إما ترك “ko” (جزيرة فوكيت) أو ترك “جزيرة” (كو فوكيت). إذا قلت “جزيرة فوكيت” فهي متكررة نوعا ما لأنها ستترجم إلى “جزيرة فوكيت”.

30. تمتلك تايلاند الرقم القياسي العالمي لعدد من الأشياء الأخرى مثل أكبر عدد من القفز بالمظلات في تشكيل السقوط الحر وأطول خط من اللوحات المغسولة. حدث الأول في عام 1999 عندما احتفظ 282 غواصا بالمظلات على الرابط لمدة 7.11 ثانية. حدث الأخير في مايو 2010 عندما اصطف 10488 لوحة مغسولة. تم كسر هذا الرقم القياسي الآن في الهند حيث غسلوا 15295 طبقا.

15 حقيقة ممتعة عن بانكوك

لقد وضعت قائمة من 10 حقائق ممتعة ربما لم تكن تعرفها عن هذه المدينة. استمتع!

1. بانكوك هي عاصمة تايلاند وتغطي مساحة قدرها 15687 كم مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة. تعرف بانكوك أيضا باسم كرونغ ثيب مها ناخون باللغة التايلاندية – يشير إليها السكان المحليون باسم كرونغ ثيب.

2. بانكوك هي المدينة الأكثر زيارة في العالم وتستقبل معظم السياح سنويا: سافر 23 مليون سائح إلى بانكوك في عام 2019.

هل تبحث عن أشياء مجنونة وممتعة للقيام بها في بانكوك؟ انقر على الرابط أو توجه إلى المقالة التالية لرؤية أهم الأشياء التي يجب القيام بها في بانكوك لأول مرة.

3. بانكوك لديها أطول اسم مدينة في العالم. يعرف باسم كرونغ ثيب وهو شكل قصير من اسمه الفعلي الذي يحتوي على 169 حرفا. الاسم الكامل هو “Krung Thep Mahanakhon Amon Rattanakosin Mahinthara Yuthaya Mahadilok Phop Noppharat Ratchathani Burirom Udomratchaniwet Mahasathan Amon Piman Awatan Sathit Sakkathattiya Witsanukam Prasit” الذي يترجم تقريبا إلى “مدينة الملائكة، مدينة الخالدين العظيمة، المدينة الرائعة للأحجار الكريمة التسعة، مقر الملك، مدينة القصور الملكية، منزل الآلهة المتجسدة، التي أقامها Visvakarman بناء على طلب إندرا”.

4. القصر الكبير هو أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في العالم. هناك ما يقرب من 8 ملايين زائر لقصر بانكوك الكبير كل عام، أكثر من برج إيفل في باريس والكولوسيوم في روما. صدق أو لا تصدق، لقد كنت مرة واحدة فقط على الإطلاق.

أهم مناطق الجذب السياحي الأخرى في بانكوك هي المعابد البوذية وات أرون ووات فو.

5. بانكوك هي أهم مدينة في العالم من حيث المتوسط وفقا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية. يبلغ متوسط درجة الحرارة 28 درجة مئوية على مدار العام. بين مارس ومايو، تكون درجة الحرارة عند 34 درجة مئوية لزجة. أفضل وقت للزيارة هو بين نوفمبر ومارس لأن المدينة أكثر برودة قليلا والسماء أكثر وضوحا.

في عام 2016، كنت في بانكوك عندما وصلت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق وانخفضت درجات الحرارة في المدينة إلى 16 درجة فقط.

6. بانكوك لديها أكبر حي صيني في العالم يعرف محليا باسم ياوارات. يحتوي السوق النابض بالحياة على أزقة لا نهاية لها وهو موطن لأكثر من مليون صيني. الأسعار هنا هي الأرخص مقارنة بتلك الموجودة في أي مكان آخر في بانكوك.

الحي الصيني في بانكوك هو المكان المناسب لتجربة جميع أنواع طعام الشارع التايلاندية المختلفة. انقر على الرابط لقراءة قائمتي مع أفضل طعام الشارع التايلاندي لمحاولة تضمين قائمة قابلة للطباعة حتى لا تفوت أيا من أطباق طعام الشارع الشهيرة.

7. كانت بانكوك تسمى ذات مرة البندقية الشرقية لأن مبانيها الأصلية كانت تقف على ركائز فوق القنوات، تسمى محليا “خلونج”. تماما مثل البندقية، تم استخدام الممرات المائية للنقل والسفر في جميع أنحاء المدينة. يتم استبدال معظم القنوات بالطرق في اليوم الحالي. نحو الجانب الشرقي من بانكوك، لا يزال بإمكانك القيام بجولات في القناة.

8. يوجد مطاران دوليان في بانكوك. ستصل رحلات إنتركونتيننتال دائما إلى مطار بي كيه سي سوفارنابومي الدولي. تطير معظم الرحلات الداخلية وشركات الطيران منخفضة التكلفة من مطار DMK Don Mueang. تقع المطارات على بعد حوالي ساعة واحدة بالسيارة من بعضها البعض، لذا تأكد من الذهاب إلى المطار الصحيح.

يحظى السفر بالطائرة في تايلاند بشعبية كبيرة، انقر هنا للعثور على رحلات داخلية رخيصة في تايلاند. السفر بالقطار ليس شائعا جدا، ولكنه مذهل للغاية. اقرأ عن رحلتي من بانكوك إلى كوالالمبور بالقطار.

9. مطار دون موينغ الدولي في بانكوك هو موطن لأطول برج للتحكم في الطائرات يبلغ ارتفاعه 132.2 مترا.

10. هناك 200000 مليونير (بالدولار الأمريكي) يعيشون في تايلاند، يعيش أكثر من 90٪ منهم في بانكوك.

11. ينشأ مشروب الطاقة الشهير، ريد بول، في بانكوك. لقد كان مشروبا شائعا في تايلاند منذ عام 1976. يطلق عليه أيضا Krating Daeng. تختلف النسخة التايلاندية من ريد بول اختلافا طفيفا عن ريد بول المنتجة في الغرب. Krating Daeng غير غازي وبالتالي يسهل شربه.

12. ساحة سيام هي المركز غير الرسمي للمدينة. إذا ضللت الطريق في بانكوك، فإن أفضل طريقة لإعادة إحساسك بالاتجاه هي تتبع خطواتك إلى ساحة سيام.

13. سوخومفيت هو الشارع الأكثر شهرة في بانكوك وقد يكون حتى تايلاند. على طريق سوخومفيت، يمكنك العثور على ساحة سيام، منطقة نانا،

14. طريق كاو سان هو بشكل غير رسمي أشهر شارع على الظهر في العالم ويقع في بانكوك، وليس بعيدا عن القصر الكبير. كما أنها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في بانكوك. يبلغ طول طريق كاو سان 500 متر فقط ولكن يمكنك العثور على 2 ستاربكس و 2 ماك دونالدز و 2 برجر كينغز وعدد لا يحصى من الحانات والمطاعم وصالونات التدليك على جانب الشارع والآلاف من المسافرين من جميع أنحاء العالم.

15. تم تسجيل الفيلم الشهير مخلفات 2 جزئيا في بانكوك. أصبح سكاي بار سيروكو في فندق لو بوا شائعا بشكل لا يصدق بعد إصدار الفيلم. المناظر من البار على السطح مذهلة للغاية، ولكن الكوكتيلات تكلف 25 دولارا بسهولة!

12 حقيقة عن الغذاء التايلندي

يتميز الطعام التايلاندي بالرائحة القوية، ووجود حافة حارة، إلى جانب التحضير البسيط. تايلاند لديها واحدة من أروع المأكولات في العالم بدءا من الكاري الحار وحساء جوز الهند والأرز المقلي وروعة المأكولات البحرية والفواكه الغريبة والحلويات الحلوة.

بالنسبة للشعب التايلاندي، يعد تناول الطعام الجيد جزءا كبيرا من حياتهم اليومية. دعنا نكتشف حقائق أكثر إثارة للإعجاب حول الطعام التايلاندي ستجدها مثيرة للاهتمام:

1. تنقسم المأكولات التايلاندية وفقا للمناطق الخمس وهي شمال تايلاند ووسط تايلاند وجنوب تايلاند وبانكوك وإيسان.

2. تايلاند هي ثاني أكبر مصدر للأرز في العالم مع أكثرها احتراما هو أرز الياسمين. الأرز هو أساس جميع الوجبات بما في ذلك الإفطار والحلوى.

3. عندما أقول إنني جائع باللغة التايلاندية، تترجم كلماتهم الحرفية إلى “أريد أن آكل الأرز”.

4. طعام الشارع التايلاندي مذهل! تايلاند معروفة في جميع أنحاء العالم بثقافتها الرائعة في طعام الشارع. بعض الأطباق الشهية التي يجب أن تتوقع العثور عليها هي أسياخ اللحم والوسادة التايلاندية وأرجل الدجاج المقلية، ولكن يمكنك أيضا العثور على أمعاء الدجاج المشوي والحشرات المقلية والعقارب. بالمناسبة، هذا ليس طعاما تايلانديا نموذجيا، ولكن في الغالب فقط للسياح المجانين لتجربته عند سفرهم إلى تايلاند.

تجد هنا أفضل 25 طبقا لأطعمة الشوارع في تايلاند.

5. طعام الشارع التايلاندي لذيذ وآمن للأكل، على الرغم من أنه من المهم معرفة ذلك: “ماي ساي فونغ سوروت”. هذا يعني في الأساس عدم وجود MSG باللغة التايلاندية. تحتوي جميع طعام الشارع تقريبا في تايلاند على MSG، لذلك تعرف الآن كيفية الطلب بدونه!

6. عادة ما تستخدم عيدان تناول الطعام في تايلاند على الرغم من أن التايلانديين المعاصرين يأكلون بالملاعق والشوك. في معظم الأوقات، كانت الأطعمة التقليدية تؤكل بأيديهم. يجلس السكان المحليون عادة على حصيرة على الأرض ويتم تقديم الطعام في المنتصف.

7. الفلفل الحار عنصر شائع في الطعام التايلاندي. ومع ذلك، يمكنك أيضا العثور على العديد من الأطباق الحارة بشكل معتدل.

8. فقط في تايلاند ستجد الخضروات التي لا تحمل اسما، كما يقول الاسم إنها سميت بعد عدم وجود اسم.

9. دوريان هي أكثر الفواكه رائحة في العالم. الرائحة نفاذة وساحقة لدرجة أن الفاكهة محظورة من الأماكن العامة مثل محطات القطار والفنادق. تعتبر هذه الفاكهة الغريبة النادرة شهية ومكونا شائعا في العديد من الحلويات التايلاندية. طعمها ورائحتها فريدة من نوعها لدرجة أنه من الصعب وصفها. ولكن من تجربتي الخاصة لا أحبها على الإطلاق.

10. يتم تقديم اللحوم تقليديا في قطع بحجم اللدغة كما ذكرت العادات البوذية أنه لا يجب طهي أي حيوان كامل أو تقديمه. أيضا، ليس كل البوذيين نباتيين. يسمح للرهبان بتناول لحم الخنزير والدجاج والأسماك.

11. كان لدى تايلاند أكبر عدد من شاربي البيرة في العالم. يتم تقديم البيرة مع الثلج أو “على الصخور”. يمكنني أن أخبرك، في مثل هذا المناخ الحار والرطب، البيرة الباردة المثلجة هي أفضل طريقة للتهدئة.

12. عندما يحين وقت الدفع، من المتوقع أن يستلم الشخص الذي لديه أعلى رتبة اجتماعية وعادة ما يكون الأكثر ثراء الفاتورة.

11 حقيقة حول الأطفال التايلنديين

من لا يريد أن يرى أطفالهم يثيرون إعجاب الجميع ببعض الحقائق الرائعة عن تايلاند؟ ستساعدهم المعلومات الواردة في القائمة أدناه على معرفة المزيد عن تايلاند مع الاستمتاع بمجموعة من الحقائق الممتعة والتوافه المثالية للأطفال.

تتعلق الحقائق بالحيوانات التايلاندية والطعام والرياضة الوطنية وغير ذلك الكثير.

1. هناك خمسة مواقع تراث عالمي كبيرة لليونسكو لزيارتها في تايلاند، ثلاثة منها ثقافية والآخران طبيعيان. كانت حديقة خاو ياي الوطنية، التي تحميها اليونسكو، أول حديقة وطنية رسمية في تايلاند.

2. الرياضة الوطنية في تايلاند هي الملاكمة التايلاندية. إنه مثل كرة القدم الأمريكية للولايات المتحدة وكرة القدم إلى أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. تعتبر مباريات الملاكمة التايلاندية مقدسة.

3. تبيع بعض المعابد الحلي لجمع الأموال. يمكنك شراء تمثال بوذا صغير على الرغم من أنه من غير القانوني رسميا إخراجه من البلاد.

4. من المقبول التقاط صورة لبوذا في المعابد ما لم تطلب اللافتة خلاف ذلك.

5. هل سبق لك أن أردت استخدام مرحاض ذهبي؟ لديك فرصة للقيام بذلك في تايلاند. المعبد الأبيض، وات رونغ خون هو موطن لأجمل حمام في تايلاند.

6. يعيش حوالي 10٪ من أنواع الطيور في العالم في تايلاند. تم إدراج حديقة كاينغ كراتشان الوطنية التي تعد أكبر حديقة وطنية في تايلاند كواحدة من أفضل مواقع مراقبة الطيور في آسيا.

7. نشأ مصطلح “التوائم السيامية” في تايلاند عندما كانت البلاد لا تزال تعرف باسم سيام. ولد الأخوان في عام 1811 في قرية بالقرب من بانكوك. تم استبدال الاسم بتوائم ملتصقة.

8. الفيلة هي رمز لتايلاند؛ إذا نظرت إلى خريطة تايلاند بحرص، فستدرك أنها تشبه رأس الفيل. في الماضي تجولوا بحرية، ولكن لسوء الحظ يواجهون صعوبة في تايلاند. إذا كنت تستمتع بقضاء بعض الوقت مع الفيلة، يمكنك زيارة أحد محميات الفيلة. لكن هل تبحث قبل الذهاب!

9. تايلاند هي المصدر الأول للأوركيد في العالم. تعد البلاد موطنا لأكثر من 1500 نوع مختلف من بساتين الفاكهة التي تنمو برية في الغابات التايلاندية.

10. يحتوي العلم الوطني على شريطين أفقيين أحمرين وشريطين أفقيين أبيضين. ترمز الخطوط الحمراء إلى الأرض وشعبها بينما ترمز الخطوط البيضاء إلى نقاء البوذية. يجب رفعه كل صباح في الساعة 8 صباحا وخفضه في الساعة 6 مساء.

11. عندما يقدم لك شخص ما وجبة وتستمتع بها، فمن المهذب ترك لدغة صغيرة أو اثنتين على الطبق للدلالة على أنها كانت لذيذة وأنت ممتلئ. تعني اللوحة النظيفة أنك لم يكن لديك ما يكفي.