بولو  التي تغطي 56 ٪ من حدود مدينتها الجبال  والبحيرات والهواء النقي و غابات الطبيعة الخضراء و هي مدينة تبعث الرغبة والنشاط   لزائريها    بقربها من المدن الكبيرة  و لجوها المناسب للزائرين طوال العام .

 

 

جبال بولو و Abant Mountains و Arkot and Lake Mountains وجبل Koroglu البركاني في الجنوب.
كانت المدينة بها الكثير من البحيرات الطبيعية مثل بحيرة أبانت ، ويديجولر ، وسوليكلوجول ، وكابوك ، وينيكاج ، وكارامورات ، وكاراجول.
توفر الغابات والمنتجعات والموتيلات والمعاشات دائمًا جوًا مناسبًا للزائرين على مدار العام.
يوجد في Bolu أيضًا ميدان سباق الخيل وأماكن للجولات اليومية وجولات الرحلات وتسلق الجبال والرياضات الشتوية وركوب الرمث والطرق الوعرة والطيران المظلي والتخييم ورحلات القوافل.
يعد مركز Kartalkaya للتزلج داخل منطقة جبال Koroglu للسياحة ومركز Gerede-Esentepe Arkut للتزلج الجبلي حيث يقام والسباق الدولي كل عام من أكثر مراكز التزلج شعبية في تركيا.

أماكن للزيارة في بولو .
يقع متحف Bolu في وسط المدينة والذي يعرض العديد من القطع الأثرية من العصور الطويلة وفترة الإمبراطورية العثمانية.
Bithynion هي مدينة أثرية من الرومان القديمة التي كانت تسمى كلوديوبوليس بحلول ذلك الوقت.
منازل كهف Seben ، مستوطنة قديمة جاءت من فترة المسيحية الأولى.
المساجد و تومز قلعة جيري أسار ، قلعة جيريدي غات ، المسجد الكبير ، كادي ، ساراشان ، مسجد إمارت ، إليكا ، مسجد كاراكوي ومودورنو يلدريم ، مقبرة توكادي حيرتين وقبر أكسمسدين.
تقع كنيسة Celtikdere Byzantium في مقاطعة Seben.
لديها العديد من المنتجعات الحرارية ، لذلك هو خط الصدع وبعض المنتجعات الرئيسية والحرارية لديها ؛ Bolu Spas ، مركز Karacu للسياحة الحرارية ، Babas Spa ، Pavlu و Sarot Thermals هي جيدة للسياحة الصحية.

 

 

 

أنشئت المحمية من أجل الحفاظ على أشجار الصنوبر البري من الزوال، وتحوي أنواعًا مختلفةً من الأشجار، وتقع في قرية “يني غوني” (Yenigüney)، كما تعتبر مأوى للعديد من الحيوانات البرية كالثعالب والأرانب والقنافذ والسناجب وغيرها.

محمية بولو كوكيز الطبيعية

 

تحتوي على نظام غابات بيئية نادرة ولم يمسها أحد بمساحة 324 هكتار ، مع أشجار التنوب الطويلة والقديمة  ، بالإضافة إلى أشجار الزان وشعاع القرن. تحتوي الغابة أيضًا على الكرز البري والبندق والفراولة ، وهي موطن للغزلان والخنازير والدببة والذئاب والثعالب والأرانب.

 

 

ولاية بولو

 

  بحيرة ابانت

 واحدة من أروع مناظر الجمال التي توفرها مدينة بولو هي بحيرة أبانت.تقع بحيرة أبانت على بعد حوالي 20 ميلًا إلى الجنوب الغربي من المقاطعة على ارتفاع 1500 متر. البحيرة رائعة حقًا وتتميز بوفرة من زنابق الماء التي تزينها وتحيط بها غابة خضراء داكنة مورقة . خلال فصل الشتاء تتجمد البحيرة وهي مكان شهير للتزلج على الجليد.  هناك عدد من الفنادق عالية الجودة في هذا المكان والتي توفر إقامة مميزة مما يجعلها مكانًا مثاليًا للزيارة والإقامة .
(الشرق) E (الشمال) N 
031.27378 40.60947

 

(البحيرات السبع) الحديقة الوطنية

. تعد حديقة Yedigoller (البحيرات السبع) الوطنية واحدة من العجائب التي يمكن العثور عليها في بولو ولها نداء يأخذ الأنفاس ويصعب وضعه في الكلمات.  وهي تقع على بعد حوالي 25 ميلا من شمال وسط بولو.  هي واحدة من البحيرات المصطنعة وتبعد 9 أميال فقط جنوب المدينة وهي مثالية لقضاء يوم واحد مع نزهة أو القيام بالرحلات بين الغابات الخضراء الساحرة التي تحيط بالمنطقة.

 

 

منتجع التزلج كارتال كايا 

. يقع Kartalkaya على جبال Koroglu وهو المنتجع المثالي لجميع أولئك الذين يستمتعون بالتزلج.   هي من بين أفضل ثلاثة مناطق للرياضات الشتوية في تركيا بأكملها. تجمع بين الحماس لهذه الرياضة مع الهدوء الذي يصعب العثور عليه في مكان آخر. يقع Kartalkaya على بعد ما يزيد قليلاً عن 20 ميلاً من الجنوب الشرقي من وسط المدينة.. تقع مروج Aladag أيضًا على هذه الجبال وهي موقع سياحي جذاب آخر.  

(الشرق) E (الشمال) N 
031.80711 40.59118

 

 

مدينة منجين

مدينة Mengen هي منطقة في بولو و التي تشتهر بتميزها في الطعام مع العديد من الطهاة الممتازين الذين يعيشون في هذه المنطقة.   هي المكان الذي يقام فيه “مهرجان الطهاة” السنوي حيث توجد العديد من التخصصات التركية.

 

مدينة مودورنو

. تقع Mudurnu على بعد ما يزيد قليلاً عن 30 ميلاً إلى الجنوب الغربي من مدينة بولو . تشتهر بلدة Mudurnu بالدواجن ، ولكن الأهم من ذلك هو المنازل الخشبية التقليدية التي تعرض الهندسة المعمارية التركية القديمة بشكل مثالي.

 

 مدينة جوينوك

. تقع مدينة جوينوك على بعد ما يزيد قليلاً عن 60 ميلاً من وسط بولو وتحتل طرق التجارة القديمة في الأناضول . أصبحت مدينة جوينوك مشهورة بسبب المنازل التركية التقليدية التي ستجدها هنا ، وكذلك لضريح معلم السلطان محمد 11 ، أكسمسيتين.

 

 مزرعة بينيف للخيول

. توفر مزرعة Binef Horse للزوار فرصة ليست فقط لركوب الخيل ولكن أيضًا لتناول وجبة رائعة من مطبخ  المزرعة و هي واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها ، فقط تأكد من أنه لديك نصف يوم على الأقل للاستفادة من كل ما هو معروض.

 

منحدرات أكايا ترافرتنلر

منتجع طبيعي يرتاده الناس وبه بركة سباحة وشلال ومنحدرات ملحية بيضاء ، تبعد مسافة 10 كلم عن مركز مدينة بولو  ، توجد بها بركة سباحة من مياه معدنية طبيعية تم تطويرها وتحسينها من قبل بلدية المدينة لتستقبل السياح مع العديد من المرافق السياحية  للاستجمام  و التخييم كذلك.

 

بحيرة سلوكلو الطبيعية

هذه البحيرة الطبيعية  تبعد عن مدينة مودورنو التقليدية بحوالي 50 كلم تقريباً ويكون الطريق اليها غير معبد و صعب ومتعب وبه الكثير من المنحنيات والتعرجات ولكنه في نفس الوقت طريق ممتع

(الشرق) E (الشمال) N 
030.87683 40.52216

 

 

 

 بحيرة تشوبوك 

عبارة عن بحيرة صغيرة ساحرة مع حي صغير ومنزل قديم حيث يمكنك تناول الطعام خلال الموسم المناسب.

(الشرق) E (الشمال) N 
030.83247 40.48241