ادفع أقل مقابل البنزين والديزل وغاز البترول المسال

تختلف أسعار البنزين والديزل وغاز البترول المسال اختلافًا كبيرًا في البلدان الأوروبية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الاختلافات في ضريبة الاستهلاك. هناك أيضًا اختلافات كبيرة في الأسعار حسب المكان الذي تملأ به خزان سيارتك.  فمثلاً على طول الطريق السريع ، عادة ما تدفع قيمة أعلى للتر الوقود  . و من أجل تخفيض فاتورة الوقود ، من المفيد معرفة أين يمكنك أن تجد في أوروبا محطات وقود رخيصة نسبيًا. فإذا كنت بعطلة متوسطة ، سيوفر لك هذا مبلغًا كبيرًا ، حيث يمكنك إنفاقه على أشياء أجمل كثيرًا من ملء محافظ شركات النفط والحكومة.

أسعار الوقود الحالية

على طول الطرق السريعة ، عادة ما يكون الوقود (أعلى) تكلفة من الطرق الأخرى المحلية. هذا هو الحال دائمًا في هولندا وألمانيا وفرنسا. غالبًا ما توجد محطات وقود أرخص ، على مسافة قصيرة فقط من الطرق السريعة وطرق السفر ، حيث لا يتعين عليك الانتظار في الطابور في أوقات الذروة وفي موسم العطلات المزدحم. لمعرفة أسعار الوقود الحالية ، انظر إلى قائمة أسعار الوقود الأوروبية من VAB البلجيكية أو نادي السيارات السويسري TCS مع متوسط ​​أسعار البنزين والديزل (pdf) في أوروبا.

فرنسا

في فرنسا ، يمكن العثور في الغالب على محطات وقود رخيصة بالقرب من محلات السوبر ماركت الكبيرة ، التي عادة ما تكون علامة تجارية مركزية . مثل سلاسل متاجر التجزئة المعروفة كـ LeClerc و Auchan و Carrefour. غالبًا ما تكون محطات الوقود في محلات السوبر ماركت الفرنسية هذه غير مأهولة بالموظفين أو تكون أثناء خارج ساعات عمل السوبر ماركت بدون موظف ، ففي هذا الوقت يكون الدفع ببطاقات الائتمان (Visa أو Mastercard) هو الخيار الوحيد. و في حالة الطوارئ ، يمكنك أن تطلب من أي رجل فرنسي ودود الدفع ببطاقته الفرنسية وتدفع له نقدًا.
غاز البترول المسال في فرنسا متاح على نطاق واسع ، كما هو موضح فيملخص غاز البترول المسال هذا ؛ من أجل ملء خزان غاز البترول المسال ، والذي يتوفر في بعض الأحيان في محطة الوقود ، أو  في جمعيات السيارات (ANWB ، ADAC ، AA).

ألمانيا

عند مغادرة طرق Autobahn  السريعة في ألمانيا ، ستجد عادةً محطة وقود على مسافة قريبة مع وقود أرخص بكثير.

تتوفر قائمة بصيغة PDF لمحطات الوقود الأرخص بالقرب من Autobahn على الموقع الإلكتروني لجمعية السائقين الألمانية ADAC. يوجد لدى ADAC أيضًا قائمة بمحطات الوقود في ألمانيا ( Autogastankstellen ).
تجد في Autohof ، موقف كبير للسيارات بالقرب من Autobahn مع مرافق الشاحنات ، الوقود أرخص من الموجوده على طول طريق Autobahn نفسه. يمكن أن تكون الأسعار أقل 10 سنتات للتر البنزين أو الديزل. يتم وضع علامة Autohof ( القائمة ) دائمًا على الطريق السريع على بعد بضع مئات من الأمتار بعد مخارج الطريق السريع.

لن تضيع الوقت تقريبًا مقارنة بمحطات الوقود على طول الطريق السريع لو علمت أن الفارق بسعر الوقود مابين 10% إلى 25% .

غاز البترول المسال : يحتوي ADAC أيضًا على قائمة بمحطات تعبئة غاز البترول المسال في ألمانيا ( Autogastankstellen ).

تلميح :

في Clever Tanken ، يمكنك إدخال الرمز البريدي الألماني ، مما سيؤدي إلى نظرة عامة على الأسعار في محطات البنزين في المنطقة. مفيد إذا ذهبت إلى ألمانيا في عطلة.

لوكسمبورغ

لا يزال التزود بالوقود في لوكسمبورغ أرخص منه في الدول المجاورة ، على الرغم من أن الفرق يصبح أصغر. البنزين حاليا 20%  إلى 25% أرخص من هولندا ، والديزل 15% إلى 20% .

تلميح!

إذا كنت ترغب في تجنب المحطات المزدحمة للغاية على الطريق السريع في لوكسمبورغ (أوقات الانتظار لثلاثة أرباع شائعة في موسم العطلات!) ، اسلك مخرج “مركز لوكسمبورغ” في الطريق E25 (رقم 4) ، اتبع هذا الطريق (N6 ، طريق d’Arlon) على بعد بضع مئات من الأمتار نحو المدينة وستجد محطة وقود رخيصة (Lukoil). أبعد قليلا هناك محطات توتال ، إيسو و شل. البديل هو الخروج Bettembourg (رقم 2) على الطريق السريع E25 بعد مدينة لوكسمبورغ في اتجاه فرنسا ؛ على بعد كيلومترين من المخرج ، توجد محطتان رئيسيتان ، قبل مدينة Bettembourg (Aral ، و Route de Luxembourg 69 ، و Bettembourg ، و Q8 ، و Route de Luxembourg 150 ، و Bettembourg). في هذه المحطات ، يمكنك أيضًا شراء التبغ والمشروبات الكحولية الرخيصة.

إسبانيا

عند السفر إلى إسبانيا ، من الجيد أن نعرف أن البنزين والديزل في أسبانيا أرخص بكثير من فرنسا. الفرق يمكن أن يكون حوالي 30 سنتا للتر. في جزر الكناري يعتبر الوقود رخيصًا جدًا (بدون ضرائب) ، لذا إذا كنت تستأجر سيارة ، فلا داعي للقلق بشأن فاتورة الوقود.

سويسرا

حتى ربيع عام 2011 ، كانت أسعار الوقود في سويسرا أقل بكثير من أسعارها في هولندا وإيطاليا وألمانيا ، ولكن منذ الارتفاع الهائل للفرنك السويسري (حوالي 30 ٪) في عام 2015 ، لم يعد الأمر كذلك. أصبح كل من البنزين والديزل (الذي كان دائمًا مكلفًا نسبيًا في سويسرا) أغلى الآن منه في البلدان المجاورة. بالنظر إلى الاضطرابات في أسواق العملات ، يمكن لهذا بالطبع أن يتغير بسرعة مرة أخرى. على طول الطرق السريعة السويسرية عادة ما تكون أسعار الوقود أعلى بكثير من أي مكان آخر (حوالي 0.10 يورو للتر). في سويسرا ، يمكنك الدفع باليورو في جميع محطات الوقود تقريبًا ، عند الدفع باليورو لن يكون سعر صرف الأفضل  لك  لذا يفضل التعامل بالفرنك السويسري.